القائم بالأعمال المؤقت يلتقي رئيسة منظمة سويدو – منظمة مساعدات التنمية السويدية

ضمن إطار تواصل السفارة مع المنظمات الإنسانية العاملة في العراق، زار القائم بالأعمال المؤقت السيد بيوان جاسم إبراهيم  مقر منظمة سويدو للمساعدات الإنسانية في ستوكهولم من أجل الاطلاع على الأعمال والأنشطة التي تقوم بها المنظمة  في المحافظات العراقية والتقي رئيسة المنظمة السيدة كارين إريكسون.

بعد تبادل عبارات الترحيب بين الجانبين قدمت رئيسة منظمة سويدو شرحاً موجزاً عن بداية تأسيس المنظمة في العام 1991 والتي كانت تحمل أسم منظمة قنديل في بداياتها ومن ثم تغير هذا الاسم ليكون منظمة سويدو قبل ثلاث سنوات من الان، وهي منظمة مساعدة وتنمية مستقلة غير ربحية تأسست في السويد وكان لها وجود في الشرق الأوسط منذ عام 1991 ، وتهدف المنظمة إلى تقديم المساعدة الإنسانية والإنمائية ، وتحسين حقوق الإنسان وتعزيز السلام، وقد بينت السيدة إريكسون أن المنظمة لديها حاليًا وجود في أربع دول هي العراق والأردن وفلسطين وسوريا ، وتشق طريقها أيضًا إلى اليمن.

وأشارت رئيسة المنظمة إلى أنهم يعملون بتمويل من الأمم المتحدة وبعض الجهات المانحة من أجل تنفيذ مهامهم الإنسانية في العراق وباقي الدول الأخرى. وقد اكدت السيدة إريكسون على أن العراق يملك الكثير من الإمكانيات التي تؤهله ليكون من الدول المتطورة.

في نهاية اللقاء شكر القائم بالأعمال المؤقت رئيسة منظمة سويدو على الترحيب وحسن الاستقبال، ووعدها بتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة من أجل إنجاح عملهم الإنساني في المحافظات العراقية كافة.

You may also like...